الكلاب الأكثر طلباً في مصر لعام 2023

يفضل العديد من محبي تربية الحيوانات الأليفة اقتناء كلب للحراسة أو لتربيته داخل المنزل، حيث تتميز الكلاب بالوفاء والطاعة والاهتمام الكبير بمالكها، وهناك الكثير من السلالات والأنواع المتوفرة على قسم حيوانات أليفة على السوق المفتوح في مصر، مما يجعل اختيار نوع معين أمراً صعباً، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال الكلاب الأكثر طلباً في مصر لعام 2023 مع نبذة عن كل منها.

كلاب الجيرمن

تتمتع كلاب الجيرمن بالعديد من الصفات المميزة والسلوكيات المُحببّة التي جعلتها أكثر الكلاب طلباً في مصر على السوق المفتوح، بدءاً من ارتفاع معدل ذكائها الذي يساعدها في فهم التدريبات بسرعة، وانتهاءً بكونها من أفضل كلاب الحراسة في العالم، إلى جانب كونها وفية ومطيعة ومخلصة بشكل عام، مع العلم أنّها تحتاج للكثير من الوقت للعناية بها وبصحتها.

كلاب الهاسكي

تعتبر كلاب الهاسكي من أكثر الكلاب المرحة والودودة، وتحب المشي والجري بكثرة، ويحب الناس تربيتها في المنازل لكونها لا تصدر رائحة كريهة مثل بعض الأنواع الأخرى، فضلاً عن كونها تحب اللعب مع الناس من مختلف الأعمار، كما أنّها ذات مظهر مميز بفروها الناعم وألوانها الجميلة، وتمتاز بذكاء كبير وعاطفة جياشة.

كلاب الجولدن

للباحثين عن نوع مميز من الكلاب لتربيته في المنزل مع العائلة، فإنّ كلاب الجولدن من أفضل الخيارات، فهي اجتماعية وتحب اللعب مع الأطفال، وتشتهر بمرحها الدائم وحبها للحياة، وغايتها الأولى هي إرضاء مالكها، بالإضافة إلى كونها كلاب سهلة التدريب وتتوافق مع الكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى، ويجدر بالذكر أنها تتكيف مع الطقس الحار والبارد، ولا تحتاج للاستحمام بكثرة.

كلاب البيتبول

نظراً لأنها تتمتع بخصائص جسدية مميزة وقوة جسدية عالية، تشتهر كلاب البيتبول حول العالم بكونها من أفضل كلاب الحراسة، ولكونها صعبة التدريب وعنيدة يكون التعامل معها صعباً للذين لا يمتلكون خبرة في تدريب الكلاب، وبعد التدريب تصبح من الكلاب التي تتوق لإرضاء صاحبها، كما وتصبح حسنة التصرف والطاعة.

كلاب لولو فوكس

تكون كلال لولو فوكس ودودة مع البشر والأطفال منذ وقت مبكر من حياتها، وتحب اللهو واللعب والمرح، وتتمتع بحجم صغير يحبه الأطفال، ورغم هذا الحجم فيمكن استخدام هذه الكلاب للحراسة نظراً لذكائها المرتفع ويقظتها طوال الوقت وإخلاصها للعائلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى