القطط الأكثر طلباً في مصر لعام 2023

هل لديك هواية تربية الحيوانات الأليفة وتبحث عن قطة لتضيفها كفرد جديد إلى العائلة؟ الآن أصبح بإمكان عشاق تربية القطط في مصر شراء مختلف أنواع القطط المنزلية عبر قسم حيوانات للبيع على السوق المفتوح الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من القطط بمختلف الأنواع والأعمار، وإن لم يكن هناك نوع معين في بالك، سنطلع معاً في هذا المقال على أكثر أنواع القطط طلباً في مصر لعام 2023 على السوق المفتوح مع نبذة عن كل منها.

قطط شيرازي

قطط شيرازي

للباحثين عن نوع هادئ ولطيف من القطط، تعتبر قطط الشيرازي من أفضل الأنواع التي يمكن امتلاكها في مصر، إذ لا تحدث هذه القطط الكثير من الفوضى في المنزل، وتبقى نائمة أو جالسة لفترات طويلة، وعند استيقاظها فهي تحب اللعب مع الأطفال، وبشكل عام فإنّ مزاج هذه القطط معتدل، وعادةً مع تكون ودودة ولطيفة مع الجميل وخصوصاً مع الأطفال.

قطط هملايا

قطط هملايا

تعدد قطط الهملايا مزيجاً بين القطط الشيرازي والقطط السيامي، وهي من القطط النشيطة التي تحب الحركة واللعب باستمرار، وترتبط بمالكها إلى حد كبير، وبالمقابل فهي تحتاج إلى اهتمام وعناية إضافية، وبالنسبة للخصائص المميزة فيها فهي تمتلك عيوناً جميلة وطباعاً مرحة جداً.

قطط شانشيلا

قطط شانشيلا

تمتاز قطة الشانشيلا بشكل جميل وشعر كثيف وجسم مستدير وممتلئ، وقد تلاحظ أنها متوترة وخجولة في البداية لكنها ستكون مرحة ومسترخية واجتماعية بعد مرور بعض الوقت، كما أنها تتعايش مع مختلف الحيوانات الأليفة الأخرى وتتكيف مع جميع الظروف.

قطط سيامي

إلى جانب مظهرها الجميل والملفت للأنظار، تتميز القطط السيامية بحب الحركة واللعب والتواصل مع جميع البشر من مختلف الأعمار، كما أنها ذكية وفضولية وحنونة، والجدير بالذكر أنّ القط السيامي يحتاج إلى نظام غذائي صحي متوازن يجمع بين الطعام الرطب والطعام الجاف وشرب كميات مناسبة من الماء.

قطط سكوتش فولد

قطط سكوتش فولد

تميل قطط السكوتش فولد إلى الركود والاسترخاء، فهي من القطط الهادئة بطباعها واللطيفة بشكل كبير، لكنها تحتاج إلى اهتمام وحنان ورعاية لأنها تحب أن تكون محاطة بالناس، ويكون مستوى نشاطها متوسطاً بشكل عام عندما تكون وسط أجواء عائلية واجتماعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى