Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Hyundai Getz

Hyundai Getz Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Hyundai Getz specs, images, and information, Start Now!

أبرز الخصائص التي تمتّعت بها هيونداي جيتز

على مدار 50 سنة وأكثر من الإنتاج والتصنيع في عالم السيارات للعلامة الكورية "هيونداي" بنت هذه الشركة سُمة وشُهرة واسعة وقاعدة جماهيرية كبيرة لها؛ نظراً لمزايا ومواصفات سياراتها على اختلاف طرزها وفئاتها التي ناسبت الجميع من جهة، واتسامها بالاقتصاد في استهلاك الوقود وملائمتها لجميع الطرق من جهة أخرى.

خلال مسيرة إنتاجية حافلة في تاريخ الشركة الكورية الجنوبية "هيونداي" قدمت خلالها عدد كبير ومتنوّع من أشكال السيارات التي لاقت استحسان جمهورها في مختلف بقاع العالم؛ كشفت الشركة في عام 2002 عن سيارة جديدة حملت إسم "هيونداي جيتز"، وهي سيارة سوبر ميني توفرت بشكلين هما: الهاتشباك بثلاث أبواب وخمسة أبواب.

الأسماء التجارية لسيارة هيونداي جيتز

بالرغم من أن هذه السيارة حملت اسماً تجارياً واحداً في تاريخ السلسلة الإنتاجية لشركة هيونداي وتحديداً في كوريا الجنوبية؛ إلا أنها حملت اسماءً أخرى لها في الأسواق؛ فمثلاً في سوق كوريا الجنوبية تمّ تسميتها بـ "هيونداي كليك" أيضاً، وفي الهند أُطلق عليها "هيونداي جيتز برايم"، أمّا في اليابان فقد عُرفت بـ " هيونداي TB". فيما عُرفت بـ اسم " إنوكوم جيتز" في ماليزيا و "دودج بريسا" في فنزويلا.

مسيرة الإنتاج والتسويق والتعديلات لهيونداي جيتز

ظهرت نموذج هذه السيارة للمرة الأولى في معرض طوكيو للسيارات عام 2001 ، ومن ثم في عام 2002 وتحديداً خلال فعاليات معرض جنيف  للسيارات تمّ الكشف رسمياً عن التصميم الإنتاجي لطراز جيتز والذي قام به المهندسون المتواجدون في مركز هيونداي الأوروبي للهندسة في فرانكفورت، لتظهر السيارة على شكل هاتشباك إما بثلاث أبواب أو خمسة أبواب.

تمّ تصنيع هذه السيارة في مصانع الشركة الكورية الجنوبية في أولسان في الفترة ما بين عام 2002 وعام 2011، وفي الفترة الواقعة بين عامي 2004-و 2009 في مصانع الشركة في مدينة شيناي في الهند. فيما تمّ تجميعها في برشلونة وفنزويلا وماليزيا وتايوان والصين.

يُذكر بأن السيارة كانت مزوّدة بثلاث خيارات من المحركات عند إنطلاقها للمرة الأولى وهي: محرك بنزين سعة 1.1 لتر، محرك بنزين سعة 1.3 لتر، ومحرك ديزل سعة 1.5 لتر. وقد تغيّر مواصفات وأنواع هذه المحركات فيما بعد.

وقد حصلت سيارة السوبر ميني "هيونداي جيتز" على تعديلات واجهة أمامية في عام 2005 وظهرت بتصميمها المعدّل خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في العام نفسه. هذه التعديلات شملت على الواجهة الأمامية والخلفية والمصابيح مع تزويدها بخيارات جديدة من المحركات التي تعمل بالبنزين والديزل.

وفي الفترة الواقعة بين عام 2008 وعام 2011 ظهرت نسخة هيونداي جيتز الكهربائية والتي تبلغ سرعتها القصوى 120 كيلومتر / ساعة.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

20

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.