الوظائف الأكثر طلباً في مصر لعام 2023

سواء كنت حديث التخرج وتبحث عن وظيفتك الأولى، أو تملك خبرة وتتطلع إلى إحداث تغيير في مسارك المهني، يمكن أن تكون مصر مكانًا ملائماً ومجزٍ للعمل، وخصوصاً مع اقتصادها المتنوع وتاريخها الثقافي الغني، فهناك العديد من الفرص للنمو الوظيفي والتطوير الشخصي في هذا البلد النابض بالحياة والحيوي، وبهذا الخصوص، رصد لكم موقع السوق المفتوح أكثر الوظائف طلباً في جمهورية مصر العربية لعام 2023 وفقاً لعدد إعلانات العرض والطلب. 

1- وظيفة عامل إنتاج

تم تصنيف وظيفة عامل الإنتاج على أنها الأكثر طلباً لعام 2023 في مصر وفقاً لعدد الإعلانات على موقع السوق المفتوح، فهناك العديد من فرص العمل في المجال، والتي قد تجدها في الشركات الكبيرة أو الصغيرة المتخصصة في المنسوجات أو الأدوية أو المواد الغذائية وغيرها. 

2- وظيفة خدمة عملاء

وظيفة خدمة عملاء

يكاد لا يوجد شركة في مصر لا تحتاج لوجود قسم خدمة العملاء، مما يجعلها في المركز الثاني ضمن قائمة السوق المفتوح، كما أن العدد المتزايد في الشركات التي تسعى إلى تقديم أفضل خدمة لعملائها له دور كبير في نمو الطلب على هذا النوع من الوظائف. 

3- وظيفة أمن

بصورة عامة، تتضمن وظائف الأمن في مصر حماية الأشخاص والأصول والممتلكات، لذا تزيد فرص العمل في هذا المجال في المنشآت والمستشفيات والمدارس والمطارات والدوائر الحكومية والشركات، وانطلاًقاً من مدى أهميتها؛ تأتي في المركز الثالث كأكثر الوظائف طلباً وفقاً لإعلانات السوق المفتوح. 

4- وظيفة سكرتيرة 

وظيفة سكرتيرة 

وظيفة السكرتيرة هي من الوظائف الإدارية المطلوبة بكثرة في مصر، فمن الممكن أن تجد وظائف شاغرة في المجال بكل من المدارس والشركات والوكالات والمستشفيات والمكاتب، فمن الهام الحصول على الدعم الإداري في هذه الأماكن. 

5- وظيفة محاسب

تأتي وظيفة المحاسب في المركز الخامس ضمن قائمة السوق المفتوح لأكثر الوظائف طلباً في مصر، فكيف لا وهي من الأعمال التي تدخل في غالبية مجالات وقطاعات الأعمال، فالمحاسب هو المسؤول عن تنظيم الشؤون المالية لجهة العمل، وإعداد البيانات والتقارير المالية والمزيد غير ذلك من المهام ذات الصلة. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى